الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة

قدّم فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة المياه الصالحة للشرب إلى السكان، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة العمل ضد الجوع .
وأشار رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور، إلى أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل في الفرع يقومون يومياً بتعبئة الخزانات المركزية المركبة في الشوارع والساحات، وعددها 531 خزاناً، منها 131 خزاناً في وسط المدينة، و400 خزان في الأحياء سعة كل خزان 5 م3، بالمياه مرتين، مرة صباحاً ومرة مساءً، وذلك في ظل حرب التعطيش التي تشنها الحكومة التركية ومرتزقتها على الحسكة.
وبيّن منصور أنه يتم قطف عينات عدة من هذه المياه بدءاً من المصدر حتى وصولها للسكان، وتحليل هذه العينات للتأكد من صلاحيتها للشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية، موضحاً أن منظمة الهلال ركبت 14 محطة تحلية مياه بدعم من منظمة اليونيسيف، لتضاف إلى محطات التحلية الأربع التي ركّبتها الحكومة على الآبار التي حفرها مجلس المدينة بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وأكد رئيس المجلس أن المنظمة تعمل مع المنظمات الإغاثية والمجتمع الدولي، للضغط على الحكومة التركية لتحييد محطة مياه عللوك عن الصراعات السياسية، والسماح لكوادر مؤسسة المياه بالدخول إليها وتشغيلها، لافتاً إلى أن المنظمة أعادت تأهيل العديد من المعدات والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية في محطة مياه عللوك لإعادتها إلى العمل.
وأوضح منصور أن ما يفعله المحتل التركي في الحسكة هو جريمة بحسب القانون الدولي، الذي يكفل حق حصول الأفراد على المياه الصالحة للشرب، معتبراً أن هذا الحق هو مقدمة للحصول على الحقوق الأخرى.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟