“حماس” تعيد تأهيل نفسها عسكرياً ومادياً في حي الشجاعية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن “حماس” تمكنت من إعادة تأهيل نفسها ليس فقط عسكرياً في حي الشجاعية، ولكن أيضا مادياً، وفي كل القطاع، وتمكنت من استئناف دفع الرواتب لعناصرها وتجنيد المئات من المقاومين في قطاع غزة.

ونقل إعلام الاحتلال عن مصدر أمني أن جيش العدو الإسرائيلي يواجه حالياً بعض المقاومين الجدد داخل حي الشجاعية.

ومنذ 7 تشرين الأول تشن “إسرائيل” حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، ما أدخل الكيان في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل “إسرائيل” حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

وفي وقت سابق أقرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، بصعوبة إبعاد “حماس” عن قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وفي سياق حديث المسؤولة الأمريكية عن صعوبة إبعاد المقاومة، فقد أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بدوره باستحالة تحقيق الهدف الرئيسي من عدوانه الوحشي على قطاع غزة وهو تدمير المقاومة، حيث قال الناطق الرسمي باسمه دانيال هغاري، إن “الحديث عن تدمير المقاومة هو بمثابة ذر للرماد في أعين الجمهور الإسرائيليين”.

وأضاف منتقداً قيادات الاحتلال السياسية التي تدعو للقضاء على المقاومة، أن المقاومة فكرة، لا يمكنك تدمير فكرة، يجب على المستوى السياسي أن يجد بديلاً لها وإلا فستبقى”.

وشدد هغاري على أن الاحتلال “يدفع ثمناً باهظاً في الحرب  لكننا لا يمكن أن نبقى صامتين”،  مشيراً إلى أنه “لا يمكن إعادة كل الأسرى بالوسائل العسكرية”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة