الخارجية الإيرانية تنتقد تهديد الناخبين الإيرانيين في الخارج وسماح بعض الحكومات الغربية به

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن نتيجة تهديد الناخبين الإيرانيين في الخارج وإهانتهم باستخدام أسخف التصرفات وأقبح الألفاظ، ليست سوى الكشف أمام العالم عن بؤس وابتذال البعض الذين أقدموا على هذه التحركات اللاقانونية.

وكتب متحدث الخارجية على صفحته في الفضاء الإلكتروني اليوم : إن حضور مواطنينا في الخارج للتصويت، وذلك على الرغم من بعض الصعوبات، جسّد أهم المظاهر الجميلة للتضامن الوطني بين الشعب الإيراني في داخل البلاد وخارجها.

واضاف : بالطبع، هنك بعض الأشخاص الذين يخالفون الأعراف ويعتبرون أنفسهم معارضين للجمهورية الإسلامية الإيرانية، حاولوا يائسين ومن دون جدوى، ان يمنعوا تصويت الإيرانيين في الخارج ومشاركتهم في الاستحقاق الديمقراطي، وأقدموا على تهديد الناخبين وإهانتهم من خلال التصرفات الأكثر سخافة والسخرية واستخدام أبشع الكلمات، مبينا أن النتيجة الوحيدة لسلوك هؤلاء الذين يزعمون انفسهم معارضين، لم تكن سوى البؤس والكشف عن عمق ابتذالهم أمام العالم.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر منشوره : إن سماح بعض الحكومات الغربية التي تدعي الديمقراطية، لمثل هذا السلوك القبيح وانعداد أي وسيلة قانونية ورادعة لدى هذه الحكومات ضد من يهين وينتهك الحقوق المشروعة للشعب الإيراني، لهم أمر مثير للشبهة.

وتابع كنعاني : الإيرانيون في الداخل والخارج يتوقعون تفسيراً وتحركا من قبل المؤسسات المعنية لدى بعض الدول الغربية، تجاه مثل هذا السلوك الهمجي وغير الحضاري وغير القانوني، وسيحكمون على أداء الحكومات التي تطالب بحقوق المواطنة وحقوق الإنسان والديمقراطية.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المشاركة الحماسية والفاعلة في الانتخابات الرئاسية الـ 14، والتي سجلها الرعايا الإيرانيون المقيمون في الخارج، أثبتت من جديد وفاءهم وحبهم للوطن، كما أدخلت البهجة في قلوب الأصدقاء، واليأس في قلوب الأعداء.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، في تدوينة له عبر الفضاء الافتراضي اليوم السبت : مرة أخرى وفي اختبار جديد، نقف جنباً إلى جنب متحدين ومتماسكين من أجل شموخ إيران والإيرانيين.

وختم كنعاني تدوينته بالقول : عهد متجدد لكل الإيرانيين الأباة في أي بقعة من إيران والعالم، يوم الجمعة المقبل عند صناديق الاقتراع.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس ما بين ارتفاع الجمركة وتأثره بسعر الصرف.. تكلفة شراء أبسط هاتف متطور تزيد عن 2 مليون الخارجية العراقية تكشف عن اجتماعاً "سورياً – تركياً" في بغداد