الإفراج عن 50 أسيراً بينهم مدير مشفى الشفاء.. والاحتلال يستشيط غضباً

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن 50 أسيراً من قطاع غزة، من بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية.

وعقب الإفراج عنه، صرح مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، بأن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، مؤكداً استشهاد عدد من الأسرى تحت التعذيب.

كما شدد أبو سلمية على ضرورة إيجاد حلول فعالة وناجعة من أجل حرية الأسرى الفلسطينيين في أسرع وقت.

وعلت الأصوات الإسرائيلية عقب إطلاق سراح سلمية، حيث انتقد وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، قرار إطلاق سراح أبو سليمة، ورأى أنه إهمال أمني تتوجب عليه المحاسبة، فيما منع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كل من وزير الحرب يوآف غالانت، وجهاز “الشاباك” من اتخاذ قرارات بشكل مستقل، إلا أن “غالانت” قال بأنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

واعتقلت قوات الاحتلال الطبيب الفلسطيني على حاجز الكويت مع طبيب جراح آخر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، أثناء عملية إجلاء الجرحى والطواقم الطبية من المجمع الطبي، الذي تعرض لحصار واقتحام من قوات الاحتلال الإسرائيلي حينها.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط