أتمتة المناهج بنسبة 100%.. وقريباً جامعة دمشق تدخل أهم تصنيف بحثي عالمياً

أكد مدير مكتب التصنيف في جامعة دمشق مروان أن جامعة دمشق ستدخل قريباً أهم تصنيف بحثي عالمي.

وبحسب تلفزيون “الخبر”، وبيّن الراعي أن الجامعة ستدخل خلال الأسابيع القادمة بأهم تصنيف علمي بحثي على مستوى العالم والذي تشترطه الجامعات الأوروبية لاعتماد شهادات الخريجين، مشيراً إلى أنه تم العمل على مدار سنة ونصف لدخول الجامعة هذا التصنيف، الذي سهل دخولها لـ6 تصنيفات منذ منتصف 2023 حتى الٱن.

وأوضح مدير مكتب التصنيف أن أهمية دخول الجامعة للتصنيف الأمريكي للجامعات يعود لأنه يحتوي على 100 معيار لقبول الدخول، وبمجرد تحقيقنا نسبة 60% منها فهذا إنجاز في ظل ظروفنا الحالية، إذ حصدت جامعة دمشق في التصنيف الأمريكي المركز 2816 من أصل14507 جامعة.

ولفت الراعي إلى أنه على طريق التحول الرقمي تمت أتمتة المناهج الجامعية بنسبة 100% ووضعها على موقع الجامعة، مؤكداً أنه منذ تأسيس مكتب تصنيف الجامعة منتصف العام الماضي جرى العمل على إدخال جامعة دمشق بتصنيفات عالمية مهمة لم تدخلها سابقاً، إضافة لرفع تصنيف الجامعة بالمعايير المختلفة للتصنيفات الموجودين فيها حالياً.

ودخلت جامعة دمشق ضمن التصنيف الأمريكي للجامعات بعد أن حققت معايير الدخول للجزء العربي والآسيوي لتكون بذلك الجامعة السورية الوحيدة المدرجة ضمن أفضل 100 جامعة عربية، وفقاً لهذا الجزء من التصنيف.

كما يُشار إلى أن جامعة دمشق دخلت التصنيف الإسلامي للجامعات ISC ضمن نسخة العام الحالي في ٱذار الماضي، لتكون أول جامعة سورية تدخل ضمن هذا التصنيف.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد